"بروفيتابل" وصيفا بسباق ج3 في دوفيل

نافس الجواد "بروفيتابل" بقوة ليحتل المركز الثاني في اول ظهور له هذا الموسم وذلك على مسافة خمسة فيرلونغ بسباق ج3 بري دو سانت جورج الذي أقيم بمضمار دوفيل في فرنسا يوم السبت، يوم السبت، 13 مايو.

هذا الجواد البالغ من العمر خمس سنوات ويشرف على تدريبه كلايف كوكس، أظهر سرعة جيدة في المراحل الابتدائية من السباق بقيادة الفارس جيمس دويل وذلك بالجهة الخارجية وما لبث ان استقر بالصف الثاني من بين تسعة خيول في منطقة الوسط.

ابن الفحل "إنفينسيبل سبريت" الذي يشارك للمرة الأولى لصالح جودلفين، حافظ على مواقعه دون أن يتمكن من مجاراة "ساينز أوف بليسينغ" الذي سيطر منذ البداية ليكسب بفارق طولين في زمن سريع بلغ 57.34 ثانية على أرضية وصفت بأنها مبتلة للغاية، ومن خلفه بثلاثة أرباع الطول جاء "فينسبيري" في المركز الثالث.

وقال كلايف كوكس: "كل التقدير للفائز "ساينز أوف بليسنغ"، لكننا أيضا سعداء بالأداء الرائع الذي قدمه "بروفيتابل". لقد انطلق بالجهة الخارجية من الحارة الثامنة ولم يستطع التمركز خلف منافسيه.

"بروفيتابل" أصبح أكبر سناً بعام واحد الآن وأعتقد بأن هذه المشاركة سوف تستكمل جاهزيته بصورة طيبة. لقد أبلى بلاء حسنا اليوم وأتوقع أن يشهد مستواه تحسنا عقب أول مشاركة له هذا الموسم.

وأضاف: "سوف ننظر في حالته عقب هذا السباق قبل أن نقرر ما اذا كنا سنتجه به الى هايدوك بارك لخوض سباق تيمبل ستيكس (ج2، 5ف، 27 مايو)، أو سباق كينجز ستاند ستيكس (بالرويال آسكوت، ج3، 5ف، 20 يونيو).